طريق النجاح بالفوركس سهل لمن يريد

2017-04-20 مقالات تعليمية

هل تظن أن الربح من سوق الفوركس والنجاح فيه أمر مستحيل ؟؟ إن كنت تظنه مستحيل عليك فيجب أن تفكر فى الأشخاص الذين حققوا ثروة وأصبحوا من أغنى أغنياء العالم مثل وارن بافيت على سبيل المثال , كيف وصل لما هو عليه إن كان النجاح مستحيل ؟؟

النجاح فى سوق الفوركس ليس مستحيل ولكنه صعب , ولن تتمكن من النجاح فيه طالما أنك تخاطر برأس مالك ولا تتبع خطة واضحة للوصول لما تصبوا إليه , ولكى تربح فى هذا السوق يجب أن تتبع عدة خطوات من أهمها :

  • تحديد أهداف قصيرة : يجب عليك أولا أن تحدد لنفسك أهداف ولو قصيرة بحيث أنك كلما حققت هدف منهم تأخذ دفعة للأمام , وهو الأمر الذى يحتاجه العديد من المتداولين حتى يتمكنوا من الوصول للربح الدائم فى السوق .
  • بذل الجهد فى تعلم التحليل الفنى وكيفية التداول وطرق وأساليب التعامل مع المؤشرات الفنية المختلفة والتى تساعدك فى الوصول لأهدافك فى سوق الفوركس .
  • بناء خطة عمل واضحة الأهداف , مع تدوين أهم العوامل التى تحرك السوق من أخبار وأحداث إقتصادية وغيرها من الأحداث التى تساعد وبشكل كبير على تحرك الأسعار بقوة , فما عليك إلا أن تقوم بتحديد الخطة ووتيرة العمل بالإضافة إلى تحديد خطة إدارة رأس مال واضحة للبدء فى تطبيقها .
  • ضرورة كتابه أسباب خسارتك فى الصفقات بعد إنتهائها , كما أنصحك بكتابة العوامل التى أدت إلى نجاح صفقاتك الرابحة , فهذه النقطة واحدة من أهم النقاط التى تساعدك فى معرفة أسباب خسارتك وكيفية علاجها .
  • عدم تكرار نفس الخطأ مرة أخرى : إن كنت خسرت صفقة ما وكتبت الأسباب التى أدت إلى الخسارة سواء كان السبب مخاطرة عالية أو عدم تحديد إستوب لوز , أو التداول وقت الأخبار , فيجب عدم تكرار نفس الخطأ مرة أخرى أبدا , وهذه هى فائدة تدوين الملاحظات عقب كل صفقة سواء فى ذلك الصفقات الرابحة أو الخاسرة .
  • قيم نفسك كل شهر : يجب أن تقيم نفسك كل شهر هل حققت هدفك الشهرى أم لا , وكم حققت منه وكم تبقى , وما هى الأسباب التى تساعدك على تحقيق هدفك الشهر التالي .

كل هذه العوامل إن أتممتها بشكل سليم سيكون الربح حليفك لا محالة , لذا أنصحك بالبدء فى التطبيق لهذه النقاط والتى قد تكون سر نجاحك بهذا السوق .

Arincen اول شبكة تداول تفاعلي

تتبع المحترفين، نفذ توصياتهم واجني الارباح.