معايير إختيار شركات الفوركس

2017-04-20 مقالات تعليمية

عزيزى المتداول هل تظن أن شركة التداول التى تتعامل معها قوية وتراخيصها ممتازة ولا تحتاج تغييرها يوما ؟؟ إن كنت تظن ذلك فعلا، فهل إتبعت المعايير السليمة عند إختيارك للشركة التى تتعامل معها ؟؟

دعنا نتفق أولا أن هذه الشركة هى كيان تأتمنه على أموالك الحالية، بالإضافة إلى أرباحك والتى نتمنى جميعا أن تبلغ مبالغ طائلة، وبالتالى فتعتبر هذه النقطة أهم أمر فى تداولك للفوركس وقد تأخذ المرتبة الأولى قبل تعلمك لكيفية التداول فى الأساس , لأنك قد تتعلم وترهق نفسك لسنوات حتى تربح من السوق , وبعد أن تحقق الأرباح الطائلة التى متى تمنيتها تكتشف أنك ضحية لنصب بروكر ليس له أية تراخيص أو أى مصداقية , وتجد أن أموالك ذهبت أدراج الرياح , لذلك يجب أن تهتم جيدا بمعايير إختيار الشركات .

ترخيص قوى يطمئن القلوب  

فى البداية أنصحك بالبحث عن شركة حاصلة على ترخيص قوى ليطمئن قلبك فى البداية , على سبيل المثال لا الحصر ترخيص هيئة التفويض المالى البريطانى والذى يرمز له بالرمز FCA , أو التنظيم المالي الأمريكي والمعروف بالرمز NFA فهذين أهم ترخيصين على الإطلاق فهى ذات صلاحيات واسعة ومعايير الجودة التى تتطلبها كبيرة جدا الأمر الذى يزيد من مصداقية الشركة .

خدمة عملاء قوية ومتفانية  

من أهم معايير إختيار شركة التداول أن تكون خدمة العملاء بها قوية ومتفانية فى العمل , لا أن تختار شركة ذات خدمة عملاء ضعيفة ففى الحالة الأخيرة سوف لن تحل أى مشكلة لك قد تواجهك بالإضافة إلى المتاعب التى ستجدها بشكل يومى فى تعاملاتك .

كما يجب أن تتمتع خدمة العملاء بمميزات الدردشة الحية , بالإضافة إلى الإتصال الهاتفى وذلك لكى تساعدك فى أى مشكلة تواجهك بأسرع وتيرة ممكنة .

برنامج تداول عصرى ومتطور  

يجب أن تختار شركة وساطة لها برنامج تداول قوى ومتطور ويعمل على جميع الأجهزة , فنحن فى عصر متطور ولا نحب أن نحتبس أمام الشارت لا نتحرك , بل نحب الحركة وعدم التواجد فى مكان واحد , لذلك فيجب عليك إختيار الشركة ذات برامج التداول التى تحاكى العصر لكى تساعدك فى التنقل كما تشاء دون التأثير على وتيرة تداولاتك .

طرق الدفع السهلة والمتعددة  

أما بخصوص طرق الدفع فهى واحده من أهم الخدمات التى تساعد العملاء فى تعاملاته مع الشركة , فيجب أن تراعى هذا الأمر وتجعله من الأساسيات , يجب أن تكون وسائل الدفع منها البنوك الإلكترونية والحوالات البنكية وغيرها من الطرق التى تعطى للعميل مزيد من البدائل حتى لا يتوقف عند نقطة معينة تحول بينه وبين الإستمرار فى التداول .

التحاليل الفنية الخاصة بالشركات طوق نجاة المتداول  

بعض شركات التداول تزود عملائها بخدمة التحليل الفنى والتى يتم إرسالها كل بداية سوق , فتجد تحليلات فنية مع إفتتاح السوق الأوروبي , وتحليلات أخرى مع إفتتاح السوق الأمريكي , فلا تظن أن هذه التحليلات مجرد حشو , بل إنها تساعد المتداول كثيرا في تداولاته , فقد تعكس عليك صفقة ما وتبحث جاهدا عن شخص يدلك على الترند الصحيح , لذلك أنصحك بإختيار الشركة التى تقدم هذه الخدمة .

الرافعة المالية  

أما الرافعة المالية فيجب أن تبحث عنها فى الشركة التى تتعامل معها , حاول أن تجد رافعة مالية ما بين 1:400 و 1:500 فستساعدك كثيرا فى تداولاتك بالإضافة إلى المارجن الذى سيمكنك من دخول حجم تداول كبير ويمكنك ضبطه ببساطة لو إتبعت إدارة رأس مال قوية .

تعدد أنواع الحسابات وبالأخص الحساب المايكرو  

فى إختيارك للبروكر الذى تتعامل معه أنصحك بمن لديه حسابات مصغرة أى الحسابات المايكرو , فبعض الشركات لا يسمح بهذا النوع من الحسابات , ويعتبر هذا النوع من الحسابات واحد من أهم المعايير التى تساعدك وبشكل كبير فى التداول بمخاطرة بسيطة , كما تسمح لك بإغلاق الصفقات جزئيا وليس كليا .

 

كل هذه المعايير تعتبر من أهم ما يكون للبدء فى تداولات صحيحة ويجب أخذها جميعا بالإعتبار دون إهمال أى نقطة فيها حتى تتمكن من البدء فى تداولاتك مع بروكر إحترافى يساعدك على جنى الأرباح .

Arincen اول شبكة تداول تفاعلي

تتبع المحترفين، نفذ توصياتهم واجني الارباح.