اكاديمية تعلم الفوركس


تعلم الفوركس مع مركز المستثمر العربي

الاستثمار بأسواق المال العالمية والمحلية على مختلف أنواعها، السلع، العملات، المؤشرات والأسهم باتت جذابة لعدد كبير من الأشخاص حول أنحاء العالم، حيث أن من خلال الاستثمار في هذه الأسواق هناك فرصة ممتازة لتحقيق دخل اضافي من داخل المنزل، ولكن مع ذلك، يعتبر التداول بأسواق المال مجال غير مفهوم عند قسم من المتداولين. على هذا الأساس وانطلاقًا من خبرتنا في مركز المستثمر العربي في هذا المجال، قمنا بإنشاء دورة معتمدة لتعليم الفوركس واسواق المال المختلفة، هدفها انارة الطريق أمام المستثمر، حتى يُصبح هذا المجال متاح ومفهوم للجميع.                                                                                                                                               

اكاديمية تداول العملات بالصوت والصورة

ماذا نعني بتعليم الفوركس ؟

هناك من يعتقد انّ هذا المجال محصور على المختصين بمجال الاقتصاد وهذا ادعاء عار عن الصحة، ففي الواقع هناك ثلاثة ركائز ضرورية لنجاح المستثمر، ان تمكّن منها، ستزداد لديه إمكانيات الربح بنسب عالية جدًا، ونحن في المركز العربي للمستثمر سنفصلها في سلسلة من الدروس المعروضة على شكل فيديوهات لتعلم الفوركس بأسلوب اكاديمي مصوّر ومبسط، حيث أننا نرى أنه من الغير ممكن الاستغناء عن عرض مرأي ومسموع بشكل واضح حتى تصل الفكرة على أكمل وجه، فهنالك الكثير من المواد المكتوبة في مجالات البحث على الانترنت والّتي في أغلب الأحيان تحتوي على معلومات معقدة وغير كاملة.

 

الركائز الثلاثة  الضرورية لنجاحك كمستثمر:

1) التحليل الفني: قراءة البيانات التاريخية للأصول (ازواج العملات، الأسهم والسلع..) عن طريقة الرسوم البيانية وتحليلها، لتنبؤ بتحركاتها المستقبلية.

2) إدارة المخاطر السليمة: إدارة رأس المال بشكل حرّفي وآمن داخل السوق وعدم المخاطرة المفرطة.

3) التدريب النفسي: كيفية التأقلم والتعامل مع ضغوطات السوق ومغرياته والسيطرة عليها.

 

خلال دورتك لتعلم الفوركس وبعدها سيكون مركز المستثمر العربي الى جانبك طيلة فترة التعليم والتدريب على حساب تجريبي وايضا فترة الاستثمار الحقيقي في 3 شركات: الاولى هي WorldWideMarkets  وهي شركة أمريكية لديها مكتب تمثيلي داخل الامارات, الثانية one financial markets  واحدة من اكبر الوسطاء بالعالم وفروعها المركزية الصين، لندن، دبي، جدة وغيرها , الثالثة وهي شركة امانا كابيتال الشركة العربية الوحيدة ولها فروع داخل الامارات والسعودية والكويت ولبنان والراعي الرسمي لفريق الاتفاق السعودي. استطاع مركز المستثمر العربي التوصل الى اتفاقية مع الشركات المذكورة حيث انه يستفيد من متابعة المستثمر وضمان افضل الشروط والخدمات لضمان نجاحه. بهذا استطعنا ان نحقق شراكة حقيقية مع عملائنا من اجل استثمار ناجح.

 

ما يميز الدورة:

1) تشمل الركائز الثلالث الضرورية للمستثمر الناجح.

2) تعلم الفوركس واسواق المال بصورة شاملة ومبسطة.

3) عرض المحاضرات باسلوب الفيديو الاكاديميي. 

4) مرافقة كاملة لتدريبك وحسابك الحقيقي.

 

 

 

محاضرات تعليم الفوركس

القسم الأول: مقدمة عن سوق الفوركس

تعرف على سوق الفوركس (1 مقاطع)

- ما هو الفوركس: مقدمة من المختص بلال خالد: من خلال هذه المحاضرة ستتعلم ما هو سوق تبادل العملات أو ما يسمى بسوق الفوركس وكيف تأسس، وعن كيفية الإستثمار به من خلال منصات التداول المختلفة، بالإضافة الى ذلك سيتم التعرف على تاريخ هذا السوق وهيكليته ومن هم اللاعبين الأساسيين بسوق الفوركس.

بماذا نتاجر؟ (1 مقاطع)

- بماذا نتاجر؟ مقدمة من المختص بلال خالد تعرف على المصطلحات الأساسية في سوق الفوركس: * سعر الصرف * أزواج العملات الأساسية * أزواج العملات المقابلة يحتوي هذا الدرس على أمثلة تمكنك من فهم المصطلحات بتمعن، وبما في ذلك التعرف على أزواج العملات الرئيسية والقابلة للتداول منها زوج اليورو/دولار وزوج الإسترليني/ دولار وغيرها من هذا النوع من العملات، كذلك ستتعرف على أزوج العملات السلعية والتي ترتبط بالسلع القابلة للتداول. كما وسيتضمن هذا الدرس التعرف على مصطلح الCFD او ما يعني بالعربية العقود الآجلة وأهمية التداول بها، كذلك سيتم التطرق الى العديد من المؤشرات والسلع التي يمكنك المتاجرة بها مثل أنواع النفط الخام ومعدن الذهب.

النقطة (1 مقاطع)

- النقطة وما هو الـ PIP ؟ مقدمة من المختص بلال خالد من خلال هذه المحاضرة سيتم التعرف على المصطلح الشائع في عالم الفوركس وهو الـ PIP والذي يعني النقطة في اللغة العربية، حيث سنتطرق الى كيفية حساب النقطة وتحويلها الى المبلغ النقدي. هذه المحاضرة هي ليست بالأساس لمحبي الرياضيات والأرقام فحسب، إنما ملائمة للجميع حيث يتم شرح الطرق الحسابية بشكل مبسط ومفهوم من أجل تعامل المستثمرين معها بشكل مريح.

ما هو اللوت - العقد ؟ (1 مقاطع)

- ما هو اللوت – العقد؟ مقدمة من المختص بلال خالد من خلال هذا الدرس سيتمكن المستثمر من التعرف على معنى مصطلح اللوت أو العقد وكيف يتم قياسه. بالإضافة الى قياس لوت الذهب ولوت النفط. يجب التنويه أن هذه المحاضرة ترتبط بالدرس السابق وهو مكمل للمحاضرة عن النقطة (PIP) بحيث أن مصطلح اللوت مقرون بمصطلح النقطة.

الرافعة المالية (1 مقاطع)

- الرافعة المالية وأهميتها هذه المحاضرة مقدمة من المختص بلال خالد الكثير ما نسمع عن مصطلح الرافعة المالية والتي تزيد القيم الشرائية أو ما يتم الإستثمار به بحيث يعتقد البعض أنها أفضل هدية قدمها شركات الوساطة، ولكن في الحقيقة تعتبر الرافعة المالية سيف ذو حدين، حيث أن الإفراط في إستعمالها له عواقب وخيمة وقد يكون السبب بتكبد خسائر كبرى. نحن سوف نمكنك

القسم الثاني: التحليل الفني

الشموع اليابانية (1 مقاطع)

- مقدمة عن التحليل الفني والشموع اليابانية: هذه المحاضرة مقدمة من المختص بهاء يوسف بعد أن تم التعرف على المصطلحات الرئيسية وأسس سوق العملات السلع، جاء وقت التعرف والإستمتاع بفقرة التحليل الفني التي سوف يقدمها الخبير بهاء يوسف، والتي تعتبر ملائمة للتداول على السلع، أزواج العملات، المؤشرات القابلة للتداول والأسهم العالمية على حد سواء بما في ذلك الأسهم المحلية، منها السعودية والمصرية. بحيث أن التحليل الفني أو التقني يعتمد بشكل عام على بيانات تاريخية تظهر على الرسم البياني الذي يرصد تحركات الأسعار أو النقاط، وهذا من أجل قراءة المستقبل من خلال عمليات حسابية مختفلة تعتمد على مؤشرات تمكننا منصات التداول من إستخدامها. حيث يتضمن الدرس الأول مقدمة عن التحليل الفني، بالإضافة الى شرح عن الشموع اليابانية، أنواعها، أشكالها وألوانها. كما وسنتطرق لمصطلحين أساسيين وهما الثيران والدببة.

أنواع أشكال الشموع اليابانية (1 مقاطع)

- أنواع وأشكال الشموع اليابانية: هذه المحاضرة يقدمها المختص بهاء يوسف بعد أن تعرفنا على الشموع اليابانية التي تظهر على الرسم البياني، أصبح بإمكاننا فهم الوضع النفسي للسوق بصورة أوضح. حيث سنتطرق من خلال هذا الدرس الى الإستفادة من الشموع اليابانية وما هي حقيقة الأنماط التي تكونها والتي تساعدنا على فهم الإتجاهات المستقبلية للأسعار والأسواق، كذلك سنتعرف على شمعة الدوجي. كما ويحتوي هذا الدرس معلومات قيمة عن الأنماط التالية: - شمعة الدوجي الوسطى الصاعدة - شمعة الدوجي الوسطى المنخفضة - نمط نجمة الصباح - نمط نجمة المساء - شمعة المطرقة - شمعة الرجل المشنوق - شمعة المطرقة المقلوبة - شمعة الشهاب - شمعة البلانة الخضراء - شمعة البلانة الحمراء

الاتجاه (1 مقاطع)

- الإتجاه Trend هذه المحاضرة يقدمها المختص بهاء يوسف هذه المحاضرة ستكون مخصصة لدرس الإتجاء، أي الإتجاه العام للأسعار المتداول بها في الأسواق، بحيث سنشرح عن تذبذبات الأسعار التي تكون موجات تتضمن قمم وقيعان مما يمكننا من معرفة الترند أو إتجاه السوق وكيفية تحديده. حيث سيتم التعرف على أنواع الإتجاهات وكيف تحدد، بإضافة الى القنوات السعرية وأنواعها. كما وسترفق أمثلة لكل نوع، ومتى يتم تحديد الإتجاه لفتح صفقة بيع أو شراء.

خطوط الدعم والمقاومة (1 مقاطع)

- خطوط الدعم والمقاومة هذه المحاضرة يقدمها المختص بهاء يوسف نحن ندرك أن الجميع يعرف أو أنه سمع لمرة واحدة عن المصطلحان خطوط الدعم وخطوط المقاومة لكننا في مركز المستثمر العربي نرى أن هناك إشكالية من حيث فهم هذا الموضوع لذلك سنركز عليه بدقة أكثر. من خلال هذه المحاضرة سيتم التعرف على أنواع مستويات المقاومة والدعم والمنطق من وراء هذه الخطوط، كما وسوف نتطرق لمعني الإختراق وما هي مزايا خطوط الدعم والمقاومة. كذلك سوف نتطرق الى تبادر الأدوار بين نوعي الخطوط، وكيفية إستعمال هذه المؤشرات بالشكل السليم والأهم من ذلك كيفية ومتى وضع جني الأرباح T.P أو إيقاف الخسارة S.L .

نماذج الشارات (1 مقاطع)

- نماذج الشارتات (الرسوم البيانية) هذه المحاضرة يقدمها المختص بهاء يوسف سنتعرف من خلال هذه المحاضرة الشيقة والممتعة على النماذج المختلفة التي يكونها الرسم البياني الذي يمثل تحركات الأسعار، حيث يمكننا الإستفادة من ذلك لنجني أرباحاً بنسب مرتفعة جداً. سنمكمك من التعرف على نموذج الرأس والكتفين، كيفية تحديده وما هي نسبة نجاحه كذلك سنطرح لكم النماذج المختلفة الأخرى، لا تفوتوا هذا الدرس.

مؤشر آر اس آي (1 مقاطع)

- مؤشر RSI هذه المحاضرة يقدمها المختص بهاء يوسف لا حاجة للخوف من هذه التسميات، فإن مؤشر RSI سهل جداً للفهم والتعامل معه بسيط، هو عبارة عن مؤشر يقيس زيادة البيع وزيادة الشراء، ضمن المحاضرة سنشرح بشكل تفصيلي حول كيفية إستخدام هذا المؤشر بضم أمثلة لإستعامله بشكل الأنسب.

المعدلات المتحركة (1 مقاطع)

- المعدلات المتحركة Moving Average هذه المحاضرة يقدمها المختص بهاء يوسف ضمن هذه المحاضرة سوف نشرح عن المعدلات المتحركة والتي تقيس النقات بحسب معدل الشمعات التي تكونة، حيث من خلال معدل سعر الشمعات القائمة نستطيع تحديد الإتجاه المستقبلي، لأسعار صرف العملات، الأسهم والمؤشرات. ويذكر أن ضمن التداول عبر منصات الإنترنت فإن هناك أنواع كثيرة من هذه المعدلات، حيث أننا في مركز المستثمر العربي سوف نتطرق للمزيد من هذا المعلومات الدقيقة والأكثر نفعاً للمستثمر. وكذلك سوف نقدم لكم 3 إستعمالات رئسية للمعدلات المتحركة: - تحديد الإتجاه - تغيير الإتجاه المحتمل - كسر خط 200 إما نحو الأعلى أو الأسفل من خلال هذه المحاضرة سنتطرق الى كيفية الإستفادة من هذه الإستعمالات مع أمثلة دقيقة تشرح ذلك، سيرفق أيضاً قواعد ثابتة وعملية تساعد المستثمر في وقت التداول الحقيقي.

الفيبوناتشي (1 مقاطع)

- الفيبوناتشي هذه المحاضرة يقدمها المختص بهاء يوسف تم تسمية هذه الطريقة على أسم العالم الإيطالي إكتشف النسبة الذهبية، وكما يعرف فهذه النسبة هي التي أبدع من خلالها الخالق بخلق العالم الذي نعيش به. بحيث أن هذه النسبة تتواجد في معظم الأماكن، فهي تتواجد في تقاسيم الوجه، وفي النباتات والعديد، لا يوجد ما نوصفه أكثر عن الفيبوناتشي فقط أدخل وإستمتع!

القسم الثالث: استراتيجية التداول

تعريف الاستراتيجية (1 مقاطع)

- إستراتيجية التداول هذه المحاضرة يقدمها المختص بلال خالد ضمن هذه المحاضرة سنتطرق الى نوعين أساسين من إستراتجيات التداول في الأسواق، أولها الإستراتيجيات الرقمية والثانية الإستراتيجيات النفسية وكيفية التعايش مع السوق، كما وسنتطرق للهدف من إنشاء إستراتيجية خاصة للمتداول، كيفية بنائها وقواعدها وحتى إدارتها. درس شيق سيمنحك كل الإمكانيات اللازمة لكي تزيد من نسبة أرباحك.

افضل اوقات التداول (1 مقاطع)

- أفضل أوقات التداول هذه المحاضرة يقدمها المختص بلال خالد كما تعلمون فإن سوق تبادل العملات أو الفوركس بالإضافة الى سوق السلع والعقود الآجلة عليها مفتوح على مدار 24 ساعة ولمدة 5 أيام في الأسبوع، أما التداول على الأسهم فهو يتعلق بالسوق نفسه وبساعات التداول المتاحة، فمثلاً السوق الأمريكي فهي يفتتح بساعات المساء حسب توقيت مكة المكرمة ويغلق في ساعات الليل المتأخرة، وأما السوق الأوروبي فيفتتح في ساعات الصباح بحسب توقيت مكة المكرمة. بالأساس سوف نهتم بالأسواق الأكبر عالمياً حيث سنسلط الضوع على أسواق نيويورك، لندن، طوكيو وسيدني. مهم أن تعرف أنك كمتداول تستطيع أن تستثمر نقودك في الوقت الذي تشاء لكن من جانبنا سوف نعطيك النصائح بإختيار الأوقات الأنسب للتداول لتزيد من فرص نجاحك، أدخل وتعرف أكثر على هذه المعلومات الممتعة.

التداول على الاخبار (1 مقاطع)

- التداول على الأخبار هذه المحاضرة يقدمها المختص بلال خالد التداول على الأخبار هي طريقة مناسبة للمحترفين فقط، ومن خلال هذه الدورة سنمكنك بالتداول على الأخبار من دون تردد. من كل دولة تصدر بيانات إقتصادية ومؤشرات منها شهرية، ربعية، نصف سنوية وسنوية، هذه الأخبار ستممكنون من متابعتها عبر المفكرة الإقتصادية الموجودة في موقع مركز المستثمر العربي. من خلال هذه المحاضرة سيتم التعرف على الأخبار المؤثرة على أسعار صرف العملات والسلع التي بإمكانكم التداول عليها خصوصاً في وقت صدور هذه البيانات والمؤشرات الهامة. تستطيعون من خلال هذه المحاضرة التعلم عن كيفية التعامل مع المفكرة الاقتصادية بالشكل الصحيح والسليم. كما وسنتطرق لأنواع هذه الأحداث الظاهرة على المفكرة، مثل تحديد معدلات أسعار الفائدة في الدول الكبرى، أو بيانات التوظيف الأمريكية، وكذلك مسح ZEW الألماني.

القسم الرابع: ادارة المخاطر

ادارة رأس المال (1 مقاطع)

- إدارة رأس المال هذه المحاضرة يقدمها المختص بلال خالد الركيزة الأولى للمتداول هي معرفة التحاليل على إختلاف أنواعها، وأما الثانية فهي رأس المال ومن خلال هذا الدرس سنمكنك من معرفة معلومات مهمة لضمان رأس مالك وكيفية إدارته بشكل غير متهور لتبقى دائماً على الجانب الآمن. للتداول قانون واحد (سنتطرق إليه) وإن تعلمته بشكل جيد فإن حدودك هي السماء. القانون: أن تتعلم الحافظ على رأس المال الموجود في محفظتك، وكيف تقوم بزيادته.

القسم الخامس: سايكولجيات السوق

التدريب النفسي (1 مقاطع)

- التدريب النفسي: هذه المحاضرة يقدمها المختص بهاء يوسف التدريب النفسي هو الركيزة الثالثة للمستثمر الناجح، ومن دون أن تتحكم بنفسيتك وشهيتك وتخوفاتك لا تفتح أي صفقة تداول. من خلال هذا الدرس سوف نتطرق بشكل مفصل لكل الأسباب النفسية التي توقع بالمستثمر، من ضمن ذلك سوف نشرح عن الراحة النفسية والجسمانية، منها طرق الجلوس على الكرسي قبال الحاسوب، بالإضافة الى عدد الصفقات اليومية التي يمكنك فتحها وقواعد حديدة عديدة أخرى يمكنك الإعتماد عليها لكي تجني أرباحاً أكبر على المدى الطويل، وإن لن تلتزم بها فقد تتكبد خسائر وحتى قد تتعرض للإفلاس.

سجل بياناتك لتحصل على المحاضرة الاولى مجانا, وسيقوم طاقم مركز المستثمر العربي بالتواصل معك.

للأشتراك المباشر من هنا ↓, خلال 24 ساعة سيُرسل اسم مُستخدم وكلمة مرور عبر البريد الالكتروني

اليورو دولار والحيرة تبدأ

اليورو دولار والحيرة تبدأ

كما نرى الشارت أدناه لزوج اليورو دولار فإنه يتداول في إطار ضيق وتصيبه الحيرة بالوقت الحالي ليتداول عند...

الداوجونز تحت الضغط

الداوجونز تحت الضغط

لم يتمكن المشترون أو البائعون من السيطرة على صفقة الداوجونز حتى اللحظة ليتداول الزوج الآن عند مستويات 18533...

كيفية الإستفادة من معارض ومؤتمرات الفوركس ( للمبتدئين )

كيفية الإستفادة من معارض ومؤتمرات الفوركس ( للمبتدئين )

عزيزى المبتدئ ، مما لا شك فيه أنك فى بداية طريقك فى مجال الفوركس تحتاج لكل سبيل لتعلم كل ما يدور حولك فى هذا...

كيفية تحديد المخاطرة

كيفية تحديد المخاطرة

نبدأ الآن في واحد من أهم دروس الفوركس حيث ان الاستثمار في سوق الفوركس هو بالدرجة الاولى تعلم كيفية الحفاظ...